الخميس، 3 فبراير 2011

لكل طالب يريد التفوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
نبينا الكريم محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

لكل طالب وطالبه اراد التفوق في دراسته
تعب وجد ذاكر واجتهد


تمنى يوما ً في حياته ان يصل لكل مايريد ويتمناه
من تجربه شخصيه حدثت معي

في السنة الماضيه ذاكرت بجد واجتهاد ولساعات طويلة قد تتجاوز 5 ساعات يومياً
ارهقت بشكل كبير
كنت دائماً في مذاكرتي احتاج الى المنبتهات بشكل كبير جدا


الحمد لله عز وجل حصلت على ترتيب جيد اذ كنت 3
ولكن لم يتحقق لي كل ماتمنيته

تجربتي في هذه السنة
مذاكرتي في ايام الامتحانات مجرد 4 ساعات بالكثير يومياً
ولكن مذاكرة بتركيز وهلي بصراحه كانت كلمتهم الاعتيادية
لاتتوقعي انك بتجيبي نسبه كويسه وماشابه ,,,,
لكن في هذه السنة جربت شيئ ناجح باذن الله ورفع لي نسبتي بشكل غير متوقع والحمد لله
فضل ربي اني اصبحت الاولى 


وكانت تجربتي هذه المره 
هي 

* الثقة بالله عز وجل 
* الدعاء 
* قراءة ماتيسر لي قبل نومي
* طلب الدعوة من الوالدين حفظهم الله 
اعتمدت بشكل كلي عليه سبحانه وتعالى ولم يخيبني 
ابداً وهذا ليس الا فضله سبحانه وتعالى 
وفي الامتحان اذا توهقت في سؤال 
ادعو الله عز وجل والحمد لله ماحصل اني دعيت ربي 
وخيبني وهذا هو فضل التوكل على الله سبحان هوتعالى
بشيئ من تجربتي شخصياً 


متمنية للجميع التوفيق في الدارين 
ووفقكم الله تعالى لكل مايحبه ويرضاه




هناك تعليقان (2):

  1. الله يوفقك ويجزاك خير ريما

    والف مبرووك التفوق ومن تفوق إلى تفوق بإذن الله

    ردحذف
  2. ما شاء الله هذا نتاج التوكل على الله
    ربي يوفقك يا ريما من تميز إلى تميز والله يحققلك ما تتمنين
    اختك/ تميمية

    ردحذف